Wikipedia

نتائج البحث

تعديل

الأحد، 14 أبريل 2013

ثلاث برامج تساعدك على معرفة مكان حاسوبك في حالة سرقته بالإضافة إلى أخد صور للسارق

الحاسوب المحمول يحمل الكثير من الاشياء مثل بياناتك الخاصة ، صور ، فيديوها ، باسوردات... بالإضافة إلى ثمنه الذي قد يكون مرتفعا، وطبعا فانت لاترغب في فقدانه ، لهذا في هذه المقالة سنقدم لك 3 برامج مجانية تمكنك من التعرف على هوية السارق ، يمكن
 

ثلاث برامج تساعدك على معرفة مكان حاسوبك في حالة سرقته بالإضافة إلى أخد صور للسارق

الحاسوب المحمول يحمل الكثير من الاشياء مثل بياناتك الخاصة ، صور ، فيديوها ، باسوردات... بالإضافة إلى ثمنه الذي قد يكون مرتفعا، وطبعا فانت لاترغب في فقدانه ، لهذا في هذه المقالة سنقدم لك 3 برامج مجانية تمكنك من التعرف على هوية السارق ، يمكنك إختيار اي منها وإعدادها على حاسوبك ، حتى إذا ماقدر الله وسرق الحاسوب ستستطيع تقفي آثاره بل وتحديد هوية السارق كذلك .

Prey Project
البرنامج يعد رقم 1 بدون منازع وقد سبق وخصصنا حلقة خاصة عن البرنامج بعنوان : ح 185: كيف تكشف هوية سارق حاسوبك المحمول وقد اتبث كفائته ميدانيا بعد ان سرق ماك لاحد اصدقاء صديقي ، حيث مكن من التعرف على السارق وتحديد  مكانه ، وذلك من خلال هذا البرنامج .

اما بالنسبة لطريقة إستعمال البرنامج فهي بسيطة ؛ فاولا تقوم بإنشاء حساب على موقع pry project تم بعد ذلك تحمل البرنامج الذي تتبثه على الحاسوب حيث ان البريمج سيعمل في خفاء ولن يضهر للسارق ، بعد ذلك في حالة سرقة الحاسوب تدهب إلى حسابك في الموقع تم تفعل زر "حاسوبي سرق" لكي يتم إرسال إنذار للبرنامج عن طريق الانترنت فيقوم هذا الاخير بإلتقاط صور للسارق من خلال كميرا الحاسوب، كذلك يقوم ب تحديد مكانه عن طريق الايبي و إستعمال geoip من اجل إعطائك إسم المكان المحتمل ان يكون السارق متواجد به بالإضافة إلى من حك فرصة مشاهدة ماذا يفعل السارق في حاسوبك . يمكنك مشاهدة شرح مفصل عن البرنامج من خلال الحلقة السابقة : ح 185: كيف تكشف هوية سارق حاسوبك المحمول 
موقع : preyproject

 LockItTight 
هو برنامج شبيه بعمل برنامج pryproject إلا انه لايقوم بمراسلتك بالصور الملتقطة من حاسوب السارق إلى الإيميل وإنما يقوم بتحفيظها في سرفر الشركة ، كما ان البرنامج هو مجاني ويعمل في بيئة ويندوز 7 و 8 بالإضافة إلى الإصدارات القديمة مثل ويندوز إكسبي . كذلك يمكنك حماية هاتفك النقال اندرويد من خلال تطبيق LockItTight للاندرويد .
برنامج LockItTight يمكنك من عمل الاتي في حالة سرقة حاسوب : اخد صور للسارق من خلال تفعيل الويب كام ، تحديد مكان السارق عن طريق  خرائط جوجل ماب والجميل ان البرنامج اكثر تحديدا للاماكن عن غيره من البرامج .
موقع : lockittight



Locate your laptop
مايمتاز به البرنامج عن غير من البرامج السابقة انه يمكنك من حذف البيانات عن بعد في حالة سرقة حاسوبك هكذا تضمن ان السارق لن يتطفل على ملفاتك برغم ان هذه الميزة لاتتواجد في النسخة المجانية من البرنامج ، إلا انه اذا كانت بياناتك مهمة جدا فبعض الدولارات من اجل الإستفادة من هذه الميزة لن تكون عائق امامك . غير ذلك فإن البرنامج يوفر لك في نسخته المجانية جميع المميزات المتواجدة في البرامج الاخرى  .
موقع :  locatemylaptop



اتمنى ان تكون هذه البرامج قد نالت إعجابك في حالة كان عند اي إستفسار او توضيح حول الموضوع فلاتتردد في طرح تسائلك 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق